أول سمارت كلينك في مصر , نوفر حجز الكشف أون لاين عن طريق الويب سايت أو صفحة فيس بوك أو تطبيقات الحجز المختلفة
العنوان : 69 المحور المركزي - أمام البنك العربي - 6 أكتوبر - الجيزة مصر
Title Image

افضل دكتور بالون المعده في مصر

Home  /  افضل دكتور بالون المعده في مصر

افضل دكتور بالون المعده في مصرافضل دكتور بالون المعده في مصر

تركيب بالون المعدة هو أحد الأساليب غير الجراحية المستخدمة بكثرة مؤخرًا في المساعدة على إنقاص الوزن، حيث يتم إدخال بالون من مادة السيليكون داخل المعدة بواسطة المنظار الهضمي، ثم ملء هذا البالون بالهواء أو بمحلول ملحي، فيساعد البالون المنتفخ على امتلاء المعدة طوال الوقت، وبالتالي تقل معدلات تناول الطعام بدرجة كبيرة، فيبدأ الوزن في التناقص تدريجيًا لقلة تناول الطعام، إلى أن يصل المريض إلى الوزن المستهدف أو المقبول.

ما هي مميزات عملية بالون المعدة؟

تتميز عملية بالون المعدة عن غيرها من العمليات الأخرى المساعدة على إنقاص الوزن بالميزات الآتية:

  1. عملية بالون المعدة هي إجراء غير جراحي، وبالتالي لا وجود لأي مخاطر جراحية على المريض، ولا تخلف وراءها أي فتحات أو ندوب أو آثار في أي موضع على جسد المريض.
  2. عملية بالون المعدة هي إجراء آمن تمامًا، ولا وجود لأي مخاطر أو مضاعفات محتملة بعد إجرائها، باستثناء القيء المتكرر عند تناول كميات زائدة من الطعام، لكنه عرض بسيط، ويمكن تجنبه بسهولة بتناول كميات الطعام المناسبة.
  3. عملية بالون المعدة هي إجراء شديد السرعة، حيث يتم إدخال البالون ونفخه داخل المعدة في مدة تقدر بـ 6 دقائق تقريبًا.
  4. عملية بالون المعدة صالحة لجميع الأعمار تقريبًا، ولا يستثنى من الترشح لها سوى بعض المرضى ممن يعانون من مشاكل هرمونية أو عضوية مسببة لزيادة الوزن، أو انحرافًا كبيرًا في مؤشر كتلة الجسم، وبعض الحالات الأخرى المحدودة جدًا.
  5. تكلفة عملية بالون المعدة أقل بكثير من تكاليف الإجراءات الجراحية المستخدمة في إنقاص الوزن.

ما هي ضمانات نجاح عملية بالون المعدة؟

عملية بالون المعدة ليست حلًا جذريًا أو نهائيًا لإنقاص الوزن، بل يعتمد نجاحها على قدرة حفاظ المريض على تغيير السلوكيات والعادات الغذائية والثبات عليها بعد انتهاء فترة وجود البالون وإزالته من المعدة، وإذا لم يحافظ المريض على ذلك فعلى الأرجح سيتم تعويض الوزن الذي خسره في عملية البالون تدريجيًا إلى أن يعود إلى ما كان عليه في السابق.

كذلك فإن الخسارة في الوزن في فترة وجود البالون داخل المعدة تعتمد بنسبة ما على نوعية الأطعمة التي يتناولها المريض في هذه الفترة، فبالرغم من قلة تناول الطعام وسرعة الشبع لوجود البالون، بعض المرضى يخسرون الوزن ببطء شديد بسبب أنهم يتناولون بعض الأطعمة الدهنية أو الغنية بالسعرات الحرارية، وبالتالي يتم تعويض نقص كميات الطعام، ويظهر تأثير البالون ببطء وصعوبة.

ما هي مدة بقاء البالون داخل المعدة؟

تعتمد مدة بقاء البالون داخل المعدة على عاملين رئيسيين، هما:

  1. استجابة المريض لخسارة الوزن، فإذا وصل المريض إلى الوزن المطلوب في وقت قصير ربما تتم إزالة البالون مبكرًا قبل الموعد المقدر لذلك.
  2. نوع البالون والمادة المصنوع منها، حيث أن بعض الأنواع لا يمكن بقاؤها داخل المعدة لمدة تزيد على ستة أشهر، والبعض الآخر يمكن بقاؤه داخل المعدة لمدة تصل إلى سنة، وهكذا.

من هو د. حمدي الزعيري؟ ولماذا يعده الكثيرون افضل دكتور بالون المعده في مصر ؟

د. حمدي الزعيري افضل دكتور بالون المعده في مصر في نظر الكثيرين، هو طبيب متخصص في أمراض الكبد والجهاز الهضمي، حاصل على زمالة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والأشعة التداخلية من معهد الكبد القومي بالقاهرة، وعلى ماجيستير الأمراض الباطنة والحميات والأمراض المتوطنة من كلية الطب بجامعة عين شمس، وعضو الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات، وعضو الجمعية العربية للسكر والاتحاد الفيدرالي الدولي للسكر، يعده الكثيرون من زملائه في المجال ومن مرضاه السابقين افضل دكتور بالون المعده في مصر ، وذلك نظرًا لمكانته العلمية الرفيعة وخبرته الطويلة ومساهماته البحثية الهامة بالمجال، إلى جانب جهوده الإعلامية الكبيرة في توعية الجماهير من غير المختصين بأمراض الجهاز الهضمي وكيفيات الوقاية منها للمزيد عن اسعار بالون المعدة

الدكتور حمدي الزعيري حاصل على

  • زمالة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والأشعة التداخلية معهد الكبد القومي بالقاهرة
  • ماجستير الأمراض الباطنة والحميات والمتوطنة كلية الطب جامعة عين شمس
  • عضو الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة و المعدية و الطفيليات
  • عضو الجمعية العربية للسكر والإتحاد الفيدرالي الدولي للسكر