أول سمارت كلينك في مصر , نوفر حجز الكشف أون لاين عن طريق الويب سايت أو صفحة فيس بوك أو تطبيقات الحجز المختلفة
العنوان : 69 المحور المركزي - أمام البنك العربي - 6 أكتوبر - الجيزة مصر
Title Image

افضل مستشفى لعلاج الكبد فى مصر

Home  /  افضل مستشفى لعلاج الكبد فى مصر

إذا كنت تعاني أنت أو أحد من يهمك أمرهم من مشكلة كبيرة في الكبد، وكنت تبحث عن افضل مستشفى لعلاج الكبد فى مصر أو مركز متخصص في علاج أمراض ومشاكل الكبد؛ فإن عيادات “هيلثي كلينيك” التابعة للدكتور حمدي الزعيري هي خيارك الأفضل، ويرشحها الكثيرون من الأطباء ومن المرضى على حد السواء، كـ افضل مستشفى لعلاج الكبد فى مصر .

عن الدكتور حمدي الزعيري، افضل دكتور لزراعة الكبد في مصر :

يعتبر الدكتور حمدي الزعيري، الذي يترأس الطاقم الطبي في عيادات “هيلثي كلينيك”؛ هو افضل دكتور لزراعة الكبد في مصر في نظر الكثيرين، وفيما يلي نقدم تعريفًا مختصرًا عن هذا الاسم المتميز في عالم علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي في مصر والوطن العربي:

  • تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس عام 2006 م.
  • حصل على شهادة التنظير في الجهاز الهضمي من جامعة هال ومدرسة يوركشاير للتنظير من إنجلترا عام 2012 م، والتى تعد واحدة من أكبر مدارس تعليم المناظير فى أوروبا والعالم.
  • حصل على عضوية العديد من الجمعيات العلمية المعروفة والموثوقة في المجال، مثل: الجمعية العربية لدراسة السكر والميتابوليزم، والجمعية المصرية للأمراض المتوطنة والمعدية والطفيليات، والجمعية المصرية للجهاز الهضمي والكبد.
  • كما أنه حصل على ماجيستير أمراض الباطنة العامة من كلية الطب بجامعة عين شمس.
  • حصل على البرنامج الكامل للسكر من الجمعية الأمريكية للسكر.
  • ويعمل الدكتور حمدي الزعيري مؤخرا بمستشفى جامعة السادس من أكتوبر.
  • وإضافة إلى ما سبق: حضر د. حمدي العديد من ورش المناظير العالمية ومؤتمرات الكبد والجهاز الهضمى العالمية والمحلية.

ونظرًا لجميع هذه المؤهلات، يعتبر الدكتور حمدي الزعيري جديرًا بثقة المرضى، وجديرًا بحمل لقب افضل دكتور لزراعة الكبد في مصر .

ما هي الخدمات العلاجية التي يقدمها د. حمدي الزعيري في مركزه الطبي “هيلثي كلينيك”؟

يقدم مركز هيلثي كلينيك خدمات علاج أمراض الكبد وعلاج فيروسات الالتهاب الكبدي الوبائي بأنواعها (أ، ب، س)، كما يقدّم المركز التحضير لزراعة الكبد، وحقن أورام الكبد.

  • حقن أورام الكبد:

يستخدم حقن أورام الكبد في علاج السرطانات الكبدية، ومن أشهر طرق حقن الأورام الكبدية:

حقن الإيثانول:

يحقن الإيثانول أو الكحول مباشرةً في ورم الكبد لتدميره، وتشمل الآثار الجانبية لتلك الحقن الحمى والألم بعد الإجراء، لكن بشكل عام، يعتبر هذا الإجراء بسيطًا وآمنًا وفعالًا، وبشكل خاص للورم الذي يقل حجمه عن 3 سم (المراحل المبكرة للورم).

  • التحضير لزراعة الكبد:

في حالة الفشل الكبدي التام، يكون آخر ما يتم اللجوء له هو عملية زراعة الكبد، والتي تتضمن الاستئصال الجراحي لكبدك بالكامل، ثم يتم استبداله بكل أو جزء من كبد آخر سليم من متبرع، وقبل زراعة الكبد يتم عمل بعض الفحوصات والتحاليل الضرورية مثل:

  • قياس مستوى الكرياتينين مما يدل على عمل الكليتين.
  • التحاليل اللازمة لمعرفة مدى نجاح الكبد في إنتاج بروتينات تجلط الدم.

وهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها قبل الخضوع لجراحة زراعة الكبد، وأهمها الحفاظ على نمط حياة صحي؛ فإذا كنت في انتظار الحصول على الكبد الجديد من متبرع، أو كنت بالفعل على وشك الخضوع للعملية؛ يجب الحفاظ على نمط حياة صحي، وذلك عن طريق:

  • اتباع تعليمات الطبيب في تناول الأدوية اللازمة.
  • الالتزام بالأسلوب الغذائي الموصوف.

ويجب على المريض الاهتمام بصحته باستمرار وسرعة زيارة الطبيب المختص فور الشعور بأي مشكلة صحية أو أعراض غير مفهومة، والاهتمام بتغذيته، والبعد عن مسببات الفشل الكبدي تمامًا من شرب الكحوليات ومن العدوى الفيروسية الكبدية وغيرها، وذلك لأن التكلفة الصحية ستكون عالية جدًا في المستقبل، كما أن تكلفة زراعة الكبد في مصر ما زالت مرتفعة نسبيًا ، وبالتالي سيعرض المريض نفسه لخسائر صحية ومالية كبيرة بإهماله في صحته وعدم التزامه بالتعليمات الطبية الضرورية.

  • علاج الالتهاب الكبدي الوبائي:

الالتهاب الكبدي الوبائي ينتج بسبب فيروسات الكبد، وأشهر أنواعه أ، ب، س.

فيروس أ ينتقل عن طريق الطعام والشراب الملوّث أمّا ب و س ينتقلان عن طريق الدم ومشاركة الأدوات الشخصية.

الأعراض المشتركة لالتهاب الكبد:

في بعض الأحيان لا تظهر أعراض التهاب الكبد في الأسابيع الأولى بعد الإصابة، ولكن مع الوقت تبدأ بعض الأعراض في الظهور، مثل: التعب والغثيان وضعف الشهية وآلام البطن والحمى الخفيفة أو اصفرار الجلد أو العينين.

الوقاية من الالتهاب الكبدي الوبائي:

للوقاية من فيروس أ تجنّب الأكل الملوث ومجهول المصدر ويجب أيضا غسل اليدين جيدا، وللوقاية من ب و س، يجب عليك عدم مشاركة الأغراض الشخصية مثل أمواس الحلاقة وفرش الأسنان مع الآخرين، كما أنه يجب التخلص من الحقن بعد استخدامها فورا. 

تكلفة زراعة الكبد في مصر :

تعتبر تكلفة زراعة الكبد في مصر أقل نسبيًا من التكلفة العالمية لهذه العملية، وخصوصًا إذا أجريت العملية في المعاهد أو المستشفيات التعليمية أو الجهات المدعومة حكوميًا أو كانت العملية مغطاة في برامج التأمين الصحي الحكومية أو الخاصة، ويمكن تقدير متوسط تكلفة هذه العملية في مصر بـ 250 ألف جنيه، لكن هذا الرقم قابل للتحرك بالزيادة أو النقصان بناءً على العديد من العوامل المتغيرة، منها: طبيعة الحالة وتكاليف التحضير ومستوى المستشفى والخبرة العلمية والمهنية للطبيب الذي يجري العملية، وغير ذلك. 

تواصل معنا:

تواصل مع عيادات د. حمدي الزعيري، افضل دكتور كبد في القاهرة  و افضل دكتور لزراعة الكبد في مصر من خلال الوسائل الآتية:

أو من خلال زيارة عياداتنا، على العنوان التالي:  69 المحور المركزي امام البنك العربي – ميدان الحصري – أكتوبر.