أول سمارت كلينك في مصر , نوفر حجز الكشف أون لاين عن طريق الويب سايت أو صفحة فيس بوك أو تطبيقات الحجز المختلفة
العنوان : 69 المحور المركزي - أمام البنك العربي - 6 أكتوبر - الجيزة مصر
Title Image

كبسولة المعدة الديناميكية

Home  /  كبسولة المعدة الديناميكية

كبسولة المعدة الديناميكية

 

الحل السحري الجديد للتخلص من السمنة المفرطة دون تدخل جراحي، ودون الخضوع للتخدير، إنها كبسولة المعدة الديناميكية للتخسيس، واحدة من التقنيات التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا من منظمة الصحة والدواء الأمريكية.

 

وتعتبر أحد أنواع بالون المعدة، الذي يتم إدخاله إلى المعدة كي يشغل حيزًا بها وبالتالي يترك عند مريض السمنة شعورًا بالامتلاء والشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام.

 

فينتج عن ذلك تناقص في كميات السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم، فتصبح السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم أقل من السعرات التي يقوم بحرقها للقيام بالأنشطة اليومية، وبالتالي يحدث فقدان الوزن.

كيف يتم إدخال بالون المعدة بشكل عام؟

معظم أنواع بالون المعدة بشكل عام يتم إدخالها عبر فم المريض، حيث يقوم الطبيب بإدخال البالون بالمنظار بعد التخدير، ثم يقوم بملء البالون بمحلول خاص أو بالهواء، ثم يقوم بسحب المنظار والأدوات الأخرى، ويستمر وجود البالون في المعدة مدة تقدر بـ 6 أشهر تقريبًا، ثم تتم إزالته.

كبسولة المعدة الديناميكية

مع الوقت، وبعد إجراء الدراسات اللازمة؛ ظهر حل سحري جديد لأولئك المرضى الذين لا يرغبون في الخضوع لأي نوع من أنواع التخدير، وهذا الحل يتمثل في كبسولة المعدة الديناميكية للتخسيس، أحد أنواع بالون المعدة، حيث يقوم المريض ببلع كبسولة تحتوي على البالون ويتصل ذلك البالون بأنبوب رفيع جدا.

 

وبمجرد وصول البالون إلى المعدة، وبعد أن يتأكد الطبيب من وضعه في المكان المناسب في المعدة؛ يقوم الطبيب بنفخه ليأخذ حيزًا من المعدة كما في البالون العادي، وبعد أن يتمدد البالون ويستقر يقوم الطبيب بسحب الأنبوب من الفم بسهولة، وهذا الإجراء يستغرق فقط 5 دقائق.

 

ويعرف هذا النوع أيضًا باسم “الأوبالون OBalon”، أو: النظام ثلاثي البالون، في إشارة إلى أنك تقوم بزيارة الطبيب 3 مرات، لبلع ثلاث كبسولات لبالون المعدة، على أن يكون الفارق الزمني بين كل زيارة والأخرى عدة أسابيع، ويكون الأوبالون كبسولة بحجم ثمرة عنب كبيرة نسبيًا، يمكنك ابتلاعها بكوب من الماء، ويمكنك العودة إلى المنزل واستئناف أنشطتك اليومية بمجرد الإنتهاء من وضع البالون داخل المعدة.

 

بعد انقضاء المدة المحددة لوجود النظام ثلاثي البالون داخل معدتك، وبعد أن تكون قد فقدت كمية كبيرة من وزنك الزائد، ستقوم بزيارة الطبيب لإزالة البالون بالطريقة العادية التي يزيل بها باقي أنواع بالون المعدة، وهي الإزالة بالمنظار.

كيف تم تصميم كبسولة المعدة الديناميكية ؟ 

تم تصميم بالون المعدة الديناميكي أو الأوبالون لكي يتناسب مع المرضى الذين يطورون أيضا من عاداتهم الغذائية، ويحاولون اتباع أسلوب غذائي جديد، ويحرصون كذلك على ممارسة التمارين الرياضية، لكي يصلوا في النهاية إلى الهدف الأوحد لهم، ألا وهو فقدان الوزن، ولابد من الاستمرار في الحفاظ على العادات الغذائية الجديدة المكتسبة حتى بعد إزالة كبسولة المعدة لكي يحتفظ المريض بالنتائج. 

من هم الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على كبسولة المعدة؟

ربما تكون أحد الأشخاص المرشحين لكبسولة المعدة في حال ما إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك بين 30 و 40، وإذا كان عمرك قد تجاوز الـ 22 عامًا، وإذا كنت على علم ووعي تام بالتغييرات التي يجب أن تقوم بها في عاداتك الغذائية اليومية ونمط حياتك بشكل عام، فالبالون سيستمر في معدتك لمدة 6 أشهر، وفي خلال تلك المدة يجب أن تكون قد اقتربت بالفعل من الوصول لهدفك في خسارة معظم الوزن الزائد.

 

لا يفضل الحصول على بالون المعدة إذا كنت تعاني من مشاكل في البلع أو تتناول أنواعًا معينة من الأدوية أو إذا كنت قد خضعت لجراحة سابقة في المجرى الهضمي، يجب أن تناقش طبيبك في تلك الأمور في أثناء الاستشارة..

 

ويوفر مركز الدكتور حمدي الزعيري إجراء عمليات بالون المعدة بأنواعها المختلفة، بأسهل الطرق الإجرائية وأكثرها أمانًا، وأفضل النتائج.. احصل على استشارتك الآن!

الدكتور حمدي الزعيري حاصل على

  • زمالة الجهاز الهضمي والكبد والمناظير والأشعة التداخلية معهد الكبد القومي بالقاهرة
  • ماجستير الأمراض الباطنة والحميات والمتوطنة كلية الطب جامعة عين شمس
  • عضو الجمعية المصرية للأمراض المتوطنة و المعدية و الطفيليات
  • عضو الجمعية العربية للسكر والإتحاد الفيدرالي الدولي للسكر افضل دكتور سكر